Home |  Elder Rights |  Health |  Pension Watch |  Rural Aging |  Armed Conflict |  Aging Watch at the UN  

  SEARCH SUBSCRIBE  
 

Mission  |  Contact Us  |  Internships  |    

        

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افتتاح المؤتمر الوزاري الاوروبي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات

نما / خا   و خا/سر- وام

1  ديسمبر  2008

النمسا


انطلقت اليوم في فيينا اعمال ثاني أكبر مؤتمر وزاري أوروبي لشؤون التكنولوجيا الرقمية والتكامل بمشاركة حوالي 5 آلاف مندوب بينهم وزراء ومسؤولون يمثلون جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الولايات المتحدة واليابان وكرواتيا وعدد كبير من ممثلي الشركات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية والخبراء بشؤون تكنولوجيا المعلومات.

افتتح المؤتمر وزير العمل النمساوي اروين بوخنغر ووزيرة شؤون المرأة والاعلام والسياسة الاقليمية النمساوية هايدرون سيلهافي والمفوض الاوروبي للعمل والشؤون الاجتماعية والفرص المتساوية فلاديمير ببيدلا.

وسيناقش المشاركون في المؤتمر على مدى ثلاثة ايام المسائل والقضايا المتعلقة بتسهيل وتعميم الخدمات الالكترونية وشبكة المعلومات /الانترنت/ في مختلف مجالات التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية ومكافحة الفقر والامية.

وخلال مؤتمر صحافي عقده بعد افتتاح المؤتمر الوزاري والمعرض الأوروبي أوضح بوخنغر ان مؤتمر فيينا للتكامل الرقمي ينعقد في وقت تواجه فيه اوروبا والعالم ازمة مالية خطيرة وازمة ركود اقتصادي حاد ذات انعكاسات سلبية على مختلف الشئون الاجتماعية والمعيشية مشيراً الى العديد من التطورات التي برزت منذ انعقاد المؤتمر الاول للتكنولوجيا الالكترونية في مدينة /ريغا/ عاصمة لاتفيا عام 2006 في مختلف ميادين تبادل المعلومات وشبكة الاتصالات التي لعبت دورا بارزا في التقدم والنهضة والخدمات الاجتماعية وتوسيع قاعدة الاستفادة من شبكة الانترنت لتشمل كبار السن والمعوقين من الرجال والنساء بالاضافة الى العميان بلغة الفيديو ومحدودي الدخل والفقراء باشتراكات رمزية.

من جهتها أكدت الوزيرة سيلهافي أهمية انعقاد المؤتمر الوزاري لتكنولوجيا وسائل الاتصال.. وقالت أن المؤتمر مهم جداً مع الأخذ في الاعتبار أن كل ما يجري في أوروبا يُترجم في بقية دول الجوار.

وأشارت إلى ان مؤتمر فيينا لعلوم التكنولوجيا الالكترونية والرقمية ينعقد في ظل ظروف اقتصادية ووصفت الازمة المالية العالمية بـ "الاسوأ" منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

واعربت عن اعتقادها أن الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية ستنعكس على الاحتياجات الاساسية للدول والشعوب والناس وخاصة كبار السن.

بدوره أكد المفوض الاوروبي للعمل والشؤون الاجتماعية ان المسائل والقضايا التي نوقشت خلال اليوم الاول تمحورت حول عناوين بارزة من بينها /عالم محكوم بقوة التكنولوجيا/ وعصر سهولة الوصول الى التكنولوجيا المتطورة وواقع وآفاق تجربة محو الامية في الاتحاد الاوروبي ومساعدة كبار السن على استخدام وسائل تكنولوجيا الاتصالات السريعة ومبادرة قيام الصغار والشباب بتعليم كبار السن كيفية استخدام وسائل الاتصال الإليكترونية مثل الانترنت وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة واهتمام جميع الناس بمواكبة انجازات ثورة المعلومات وازالة كافة الحواجز امام حركة انسياب المعلومات.

 


More Information on World Elder Rights Issues 


Copyright © Global Action on Aging
Terms of Use  |  Privacy Policy  |  Contact Us