Home |  Elder Rights |  Health |  Pension Watch |  Rural Aging |  Armed Conflict |  Aging Watch at the UN  

  SEARCH SUBSCRIBE  
 

Mission  |  Contact Us  |  Internships  |    

        

 

 

 

 

 

 

 

 



جمعية البغلي لرعاية المسنين دشنت مشروع جائزة الابن البار

 

حامد السيد لجريدة الوطن الكويتية

الكويت

22 يونو 2007

دشنت جمعية إبراهيم طاهر البغلي الخيرية لرعاية المسنين «تحت الشهر» احد مشاريعها الخيرية داخل الكويت مشروع جائزة الابن البار بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية ابراهيم طاهر البغلي ورئيس اللجنة العليا مدير إدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على حسن والمشرف العام علي الجائزة ناصر حمد الخالدي.

وصرح رئيس مجلس إدارة الجمعية ابراهيم البغلي بان الجمعية تهدف الى تقديم الدعم المادي والمعنوي لتوفير الرعاية للمسنين في سن 65 عاما فاكثر وتوفير الاحتياجات الصحية والنفسية والمعدات الطبية والاجهزة التعويضية والتأهيلية للمسنين بالتنسيق مع وزارة الشؤون ونشر الوعي بين المسنين واسرهم عن خدمات رعاية المسنين التي تقدمها الوزارة والمؤسسات الاخرى والسعي لمنح مميزات خاصة للمسنين بالمستشفيات والعيادات الخاصة من خلال تخفيضات مالية واولوية في مواعيد المراجعة واجراء العمليات الجراحية بالمستشفيات الحكومية والخاصة بالاضافة الىپالمشاركة في توفير البديل للاسر التي لديها مسن يعاني أمراضا مزمنة والمساهمة في انشاءپالمستشفيات والمنتجعات الخاصة، بالمسنين وتنظيم الزيارات الداخلية والخارجية لهم مشيرا الى ان مشروع جائزة الابن البار هو احد المشاريع التي تنظمها الجمعية ويهدف الى تشجيع الابناء والبنات على البرّ بالوالدين وتوطيد العلاقات الاسرية وتوعية المجتمع باحتياجات المسن وتفعيل دور الاعلام تجاه قضايا المسن ودمج المسنين في المجتمع والاستفادة من الابن البار بعد حصوله على الجائزة وتشجيع العمل التطوعي مع المسنين.

ومن جانبه اكد رئيس اللجنة العليا للجائزة علي حسن ان ظاهرة عقوق الوالدين بدأت تنتشر في المجتمع الكويتي مشيرا الى ان الزيارات الميدانية لبعض الاسر اكدت ذلك مما دفعنا ان نقيم هذا المشروع بهدف تعزيز السلوك الايجابي تجاه المسنين.  

وحول الجائزة ذكر ان هناك شروطا للاشتراك في هذه المسابقة منها ان يكون المسن بلغ 65 عاما فاكثر وان يكون عمر المشترك لا يقل عن 21 عاما مشيرا الى ان فترة التسجيل ستستمر من 15 يوليو حتى 15 سبتمبر.

وذكر انه تم رصد 25 جائزة للفائزين وان الجائزة الاولى تبلغ 1500 دينار والثانية 1000 دينار والثالثة 750 دينارا والرابعة 500 دينار والخامسة 250 دينارا بالاضافة الى 20 جائزة قيمة كل واحدة منها 100 دينار.

واشار الى انه سيتم توزيع نماذج استمارات على المشاركين لتعبئتها والاجابة عن الاسئلة المدونة بها ومن ثم جمع هذه الاستمارات لتحليلها من قبل اللجنة المختصة واعلان اسماء الفائزين بجائزة الابن البار.

ومن جانبه اكد المشرف العام على الجائزة ناصر حمد الخالدي ان هذا المشروع لن يكون الاخير وانما يوجد مشاريع اخرى للجمعية سيتم إعلانها في وقت لاحق مشيرا الى ان جائزة الابن البار تهدف الى تشجيع الابناء والبنات على بر الوالدين وتعزيز السلوك الايجابي لدى الابناء تجاه المسنين.

وكشف عن توجه لتنظيم حملة اعلانية لإعلان هذا المشروع وتوعية المواطنين والتشجيع على العمل التطوعي مع المسنين

 


 الرجوع إلى الصفحة العربية


 للمزيد من المعلومات عن حقوق المسنين إضغط هنا 



Copyright © Global Action on Aging
Terms of Use  |  Privacy Policy  |  Contact Us