Home |  Elder Rights |  Health |  Pension Watch |  Rural Aging |  Armed Conflict |  Aging Watch at the UN | Videos   

  SEARCH SUBSCRIBE  
 

Mission  |  Contact Us  |  Internships  |    

        

 

 

 

 

 

 

 

 



كبار السن في ضيافة ملتقى العائلة الرابع بدبي


الإمارات اليوم
 
 
7 مارس2012

  الإمارات


 

دبي في 7 مارس / وام / استقبلت قرية ملتقى العائلة بدبي الذي تنظمه مراكز الاميرة هيا بنت الحسين الثقافية الاسلامية التابعة لدائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله سمو الاميرة هيا بنت الحسين وفدا من دار رعاية المسنين في الشارقة وعجمان ومركز البرزة في دبي برفقتهم مجموعة من المتطوعين والمتطوعات الذين حرصوا على الحضور والتعرف على ما يقدمه الملتقى من أنشطة وفعاليات مميزة.
وحول الزيارة رحب احمد المنصوري مدير العمليات في الملتقى بالوفد مؤكدا أن الهدف من استضافتهم للعام الثاني على التوالي بهدف توطيد العلاقة مع دور الرعاية واحاطتهم بالتقدير الى جانب رسم البسمة على وجوه الآباء والأمهات من كبار السن مؤكدا أن هذه الزيارة تعكس مدى التلاحم والتواصل بين المؤسسات الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني وضرورة تبادل الأفكار والخبرات بين بعضها البعض بما يحقق لها أهدافها المنشودة.

واشار الى ان ابرز اهداف الملتقى هي اجتماع أفراد العائلة ضمن فعاليات ثقافية تراثية اجتماعية تحيط بها أجواء ترفيهية وتأصيل القيم الاجتماعية والعادات الموروثة ونحن نحقق هذه الغاية من خلال استضافة المؤسسات المجتمعية.

وأضاف/ نحن نحرص على هذه الزيارات ونتشرف بها والتي من شأنها أن تخلق تواصلا إيجابيا دائما مع كبار السن والتي لن تكون الأخيرة بل ستستمر ان شاء الله في الدورات المقبلة مشيرا أنه من واجبنا أن نحرص على إقامة علاقة مباشرة بيننا وبين المسنين ليس على المستوى الرسمي وإنما أيضا على المستوى الشخصي على اعتبار أن هؤلاء هم أجدادنا وجداتنا ولهم حق علينا/.

وثمن يوسف العبدلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة كوتوبيا للمسؤولية الاجتماعية عضو مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وعضو رواد الاعمال الإماراتيين والمختصة بإعداد وتنفيذ مبادرات المسؤولية الاجتماعية الجهة المنظمة للزيارة ما لمسوه من حفاوة وترحيب من قبل القائمين على ملتقى العائلة وعلى رأسهم منى بالحصا المديرة العام لشؤون الدعم المؤسسي بدائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى وفريق العمل ككل من خلال ما بذلوه من جهود ملموسة لإتمام هذه الزيارة.

وشارك في الزيارة مجموعة فزعة دبي للتطوع ونادي محاكم دبي.

واوضح العبدلي أن الزيارة تضمنت مرافق الملتقى والاستمتاع بفقرات موسيقية شعبية قدمتها فرقة متخصصة اضافة الى جولة في السوق وتحديداً المحلات التي تُعنى بالأسر المنتجة المواطنة ومحلات المنتجات الغذائية والملابس التراثية والإكسسوار إلى جانب حديقة الحيوانات الملتقى التي تضم مجموعة بارزة من الحيوانات.

وذكر أن الهدف من الزيارة هو دمج كل فئات المجتمع مع بعضها البعض ورسم البهجة على وجوه كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيع الشركات على رعاية مبادرات المسؤولية الاجتماعية وتشجيع العمل التطوعي.

وفي ختام الزيارة تم توزيع الهدايا على المسنين من قبل نادي محاكم دبي وتبادل الاحاديث عن ذكريات الماضي معهم في اجواء تراثية متميزة بكل المعايير والتي كان لها أبلغ الأثر في نفوسهم.

الى ذلك يستضيف الملتقى ضمن جدول فعالياته مساء غد فضيلة الدكتور عبد العزيز سدحان لإلقاء محاضرة دينية بعنوان "سمعت ورأيت".

ويتضمن جدول الفعاليات الى جانب المحاضرات برامج ثقافية وتوعية وأمسيات شعرية إضافة إلى فعاليات المنطقة التراثية وتضم المتحف وبيت الشعر والمقهى الشعبي والحظيرة والحرف التراثية والألعاب والفرق الشعبية و"سوق القرية" الذي يتضمن مكتبات ومحلات تجارية وبرامج توعية بالإضافة إلى نقاط متعددة تضم مشاركات المؤسسات والجهات الحكومية في الملتقى.. كما يضم السوق مواقع تمثل مشاريع الشباب والأسر المنتجة للعطور والملابس والإكسسوار والهدايا والأكلات الشعبية والأكشاك والمواد الغذائية والألعاب.

ويهدف الملتقى الذي يحظى بدعم ورعاية من دائرة السياحة والتسويق التجاري والقيادة العامة لشرطة دبي والإسعاف الموحد وبلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة دبي للثقافة والفنون إلى تحقيق جملة من الأهداف تتمثل في اجتماع أفراد العائلة ضمن فعاليات ثقافية تراثية اجتماعية تحيط بها أجواء ترفيهية كما يرمي إلى تأصيل القيم الاجتماعية والعادات الموروثة وفتح آفاق جديدة أمام الأسر المنتجة من أجل التطوير والإبدا


More Information on World Elder Rights Issues


Copyright © Global Action on Aging
Terms of Use  |  Privacy Policy  |  Contact Us